أخبار عاجلة

كورونا يواصل انتشاره في المناطق... ما آخر المستجدات؟ - عالم نيوز

كورونا يواصل انتشاره في المناطق... ما آخر المستجدات؟ - عالم نيوز
كورونا يواصل انتشاره في المناطق... ما آخر المستجدات؟ - عالم نيوز

نقلاً عن النهار - عالم نيوز يواصل فيروس كورونا انتشاره بشكل متصاعد في المناطق اللبنانية كافّة، مسجّلاً أرقاماً قياسية كارثية. وقد أظهر تقرير وزارة الصحة اليوم، أنّ عدد الحالات المثبتة ارتفع ليبلغ 1257 حالة، في وقت سجّلت 6 حالات وفاة جديدة بالفيروس.

 

وعلى صعيد المناطق، أعلنت بلدية شحيم في بيان، عن تسجيل 3 إصابات جديدة في البلدة، مطالبة "كل من خالطهم خلال الأسبوع الماضي الاتصال على الرقمين الآتيين: 03/951266 و 76/989552".

 

ولفتت إلى أن العدد التراكمي بلغ 32 مصاباً ضمن بلدة شحيم و 4 مصابين من شحيم يسكنون خارجها. كما بلغ عدد حالات الشفاء الاجمالية 55 حالة. وتمنت البلدية على الجميع "اتّباع كل أساليب الوقاية والحماية والتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة دائماً".

 

وفي بلدة عابا، وبعد ثبوت إصابتين بكورونا من أبناء البلدة، دعت البلدية إلى "التشدد في اتخاذ إجراءات السلامة العامة، وبخاصة وضع الكمامة، واعتماد مبدأ التباعد الاجتماعي، حفاظاً على الصحة العلمة".
وأكد البيان وقوف البلدية "مع كل الأهل وأن هدفها الأساسي مساعدة ومساندة الجميع من دون استثناء، من هنا، ضرورة التبليغ الفوري عن أي اصابة أو حالة مشكوك بأمرها كي تؤخذ الاجراءات اللازمة كفحوص PCR وسواها".

 

بدورها أعلنت خلية الأزمة في بلدة القبيات، في بيان ثانٍ لها اليوم، أنّ النتائج الإيجابية المسجلة منذ بداية الأسبوع أصبح عددها (60) إذ أضيفت إليها 6 إصابات جديدة مع النتائج التي صدرت.


وذكّرت الخلية كل المحجورين (الإيجابيّين) أو المخالطين الإلتزام التام بالحجر الكامل تحت طائلة المسؤولية القانونيّة بالتنسيق مع بلديّة القبيات والقوى الأمنيّة ونسأل كل المواطنين التبليغ الفوري عن أي خرق للحجر من قبل أيّ منهم على الخطّين الساخنين.


كما أعادت تذكير الجميع وخاصّةً كل من لديه عوارض أو تخالط بضرورة التواصل مع الخلية على الأرقام التالية(اتصال او واتساب) 70/703392 و71/743192.

 

من جهتها، أعلنت بلدية برجا في بيان، "تسجيل 6 إصابات جديدة بكورونا، وان عدد الحالات الايجابية الحالية 50، وعدد حالات الشفاء 6".
وشدّدت البلدية على "ضرورة التباعد الاجتماعي والالتزام بلبس الكمامة وبالاجراءات الوقائية لما فيه مصلحة الجميع".

 

إلى ذلك، أعلنت بلدية الدبية في إقليم الخروب في بيان، أنه تم تسجيل 4 حالات إيجابية جديدة، "ليصبح عدد الحالات الإيجابية الحالية 9 حالات، تتابع جميعها من قبل لجنة الصحة في البلدية بالتنسيق مع طبيب القضاء".
وجددت البلدية "دعوة الأهالي إلى وضع الكمامة مع ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي والتعقيم باستمرار".

 

كما أعلنت بلدية داربعشتار في الكورة، في بيان: "شفاء شخصين من فيروس كورونا"، وأكّدت أنّ "جميع فحوص الـPCR التي أجريت لعائلة احد المصابين جاءت سلبية".

وذكّرت البلدية بـ"ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لدى الخروج من المنزل، المحافظة على التباعد الاجتماعي، الابتعاد قدر المستطاع عن التجمعات في الأماكن العامة والخاصة وغسل اليدين بالماء والصابون بصورة مستمرة".

 

 افادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء، أنّه تم تسجيل اليوم 28 إصابة بكورونا مثبتة ومؤكدة مخبرياً وجميع الإصابات لمقيمين مخالطين.

وقد تماثل للشفاء اليوم 30 حالة كانت مصابة، وتوزعت الإصابات اليوم على النحو التالي:صور 6، البرج الشمالي 3، الحوش 2، البص 2، العباسية 2، الحلوسية 2، دير كيفا 2، مجدل زون 1، الشعيتية 1، طيردبا 1، بدياس 1، طيرحرفا 1، المنصوري 1، الحميري 1، معركة 1، قيد التحقق 1.

وتم التحقق من الحالات التي سجلت أمس قيد التحقق، حيث سجلت حالة في حناوية وأخرى في المدينة الصناعية (صور) وبقيت حالة واحدة قيد التحقق .
وعليه فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 909 مصابين توزعوا على الشكل التالي:

 

200 حالة وافدة ( 3 حالات وفاة)، 710 حالة محلية (705 حالة من المخالطين ) بينها 116حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و19 حالات من التابعية السورية وحالتان من التابعية العراقية، 110 حالات من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، 13 حالة وفاة محلية.

وقد تماثل 350 منهم الى الشفاء بشكل تام .

وأكدت الوحدة انها الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة.

وختمت: "بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة ننصح جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوتين وماكرون يدعوان إلى وقف فوري لإطلاق النار في ناغورنو قره باغ - عالم نيوز
التالى خلية الأزمة في البيرة: وفاة مواطنة بعد إصابتها بكورونا - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript