أخبار عاجلة

الجميل وسليمان والحسيني والحص نوهوا بمسيرة صباح الأحمد وشخصيات أمت السفارة - عالم نيوز

الجميل وسليمان والحسيني والحص نوهوا بمسيرة صباح الأحمد وشخصيات أمت السفارة - عالم نيوز
الجميل وسليمان والحسيني والحص نوهوا بمسيرة صباح الأحمد وشخصيات أمت السفارة - عالم نيوز

نقلاً عن النهار - عالم نيوز  

تقاطرت الى السفارة الكويتية شخصيات سياسية وديبلوماسية وعسكرية ودينية واحتماعية معزية بأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح. وكان في استقبالهم السفير الكويتي عبد العال القناعي، والمستشار عبد الله الشاهين والطاقم الديبلوماسي.

أبرز المعزين، الرؤساء فؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي وتمام سلام، وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه ووفد من الوزارة، وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، سفراء عرب وأجانب.وصدر أمس مزيد من المواقف المعزية بالأمير الراحل، والمشيدة بصداقته الشخصية للبنان واللبنانيين، متمنية للأمير الخلف الشيخ نواف الأحمد التوفيق في إكمال المسيرة الرائدة التي انتهجها سلفه.   

¶ الرئيس أمين الجميل توجه معزياً الى الشيخ نواف قائلاً: "بغياب أمير الكويت تطوى صفحة مجيدة من تاريخ الكويت والعرب، ويفقد لبنان سندا داعما في كل الأزمنة، سلاما وحوارا وإنماء". 

 

¶ الرئيس ميشال سليمان: "بفقدانه خسر لبنان شقيقا محبا صادقا ساهم في إنهاء الحرب الأهلية وترك بصماته في إعادة الإعمار".

 

¶ الرئيس حسين الحسيني: "خسارة لبنان لا تقل عن خسارة الشعب الكويتي والأمة العربية بأسرها، فلا ريب ان الكويت حالة شعبية لبنانية، كما لبنان حالة شعبية كويتية".

الحص

الرئيس سليم الحص: "برحيله تفتقد الأمة العربية والإسلامية كما لبنان والإنسانية جمعاء، هامة عربية صادقه معتدلة وصوتا صارخا بالحق، ويدا بيضاء ما عملت يوما الا لجمع الأمة العربية".

 

¶ رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع: "إننا إذ نودع سمو الأمير الراحل وداع العظماء في مآثرهم ومساعيهم وحكمتهم، نتقدم من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بأحر التعازي وصادق المواساة، داعين الله أن يوفقه بمهماته الجليلة ويجعله خير خلف لخير سلف".

 

¶ عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب نعمة طعمة: "أحب لبنان كما بلده، وكان يسأل دوما عن أحواله وظروفه ويعرفه حق المعرفة، ولشد ما تأثر يوم كان بلدنا يحترق، إنه أمير الإنسانية والعطاء".

 

¶ النائب المستقيل مروان حماده هنأ أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بالثقة الجامعة لتولي مقاليد الحكم، وتوجه اليه والى الشعب الكويتي بالتعزية الحارة برحيل "أحد أبرز القادة العرب".

 

¶ مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ودار الفتوى: "نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويسدد خطى خلفه".

¶ بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر في رسالة تعزية إلى الأمير نواف الأحمد: "نذكر بوافر التقدير والاحترام، موقف (الأمير الراحل) وجهوده لإحلال السلام في لبنان". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خلية الأزمة في البيرة: وفاة مواطنة بعد إصابتها بكورونا - عالم نيوز
التالى الحجار طلب سماع قهوجي ومسؤولين أمنيين شهوداً في ملف الكليّة الحربية في 14 ك 1 - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript