أخبار عاجلة

الحجار طلب سماع قهوجي ومسؤولين أمنيين شهوداً في ملف الكليّة الحربية في 14 ك 1 - عالم نيوز

الحجار طلب سماع قهوجي ومسؤولين أمنيين شهوداً في ملف الكليّة الحربية في 14 ك 1 - عالم نيوز
الحجار طلب سماع قهوجي ومسؤولين أمنيين شهوداً في ملف الكليّة الحربية في 14 ك 1 - عالم نيوز

نقلاً عن النهار - عالم نيوز  

إلى 14 كانون الأول المقبل أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن منير شحاده المحاكمة في ملف مخالفة الأنظمة المتعلقة بمباراة الدخول إلى الكلية الحربية عام 2016، وما جرى تداوله عن دفع رشى بمبالغ مرتفعة لإدخال تلامذة ضباط إلى المدرسة الحربية. ويلاحَق في هذه القضية سبعة مدنيين مدَّعى عليهم أمام القضاء العسكري منذ حوالى عامين ونصف عام، وهم غير موقوفين حالياً.

الجلسة أرجئت في ضوء طلب ممثل النيابة العامة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار لدى المحكمة إستدعاء مسؤولين عسكريين للإستماع إلى إفاداتهم بصفة شهود. وهم اللواء محمد خير، اللواء عباس ابرهيم، القائد السابق للجيش العماد جان قهوجي ومدير مكتبه العميد كميل ضاهر، والقائد السابق للواء الحرس الجمهوري العميد وديع غفري، وضباط لجنة الإشراف على الإمتحانات آنذاك.

وكان القاضي الحجار طلب بواسطة المحكمة من قيادة الجيش تزويده معطيات عن تلك الدورة، وما إذا كان حصل تحقيق مسلكي في صددها، أو إنْ أعيدت مسابقات في هذا الصدد. ولم ترده أجوبة بعد، على أن تتخذ المحكمة العسكرية قرارها في شأن طلب ممثل النيابة العامة العسكرية.

ويشار في السياق إلى أن هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان كانت رفعت السرية المصرفية في إطار ملف تبييض أموال أُحيل من القضاء العسكري على القضاء العدلي لعدم الإختصاص وبحسب الصلاحية، كون هذا النوع من الملاحقات يخرج عن صلاحية القضاء العسكري، وبات ملفاً على حدة، ومنفصلاً عن موضوع المحاكمة الجارية أمام المحكمة العسكرية، ونتج من ملف الحربية ومتفرعاً منه. وثمة شبهة في ضابط متقاعد في الأمن العام ومدنيين اثنين بدفع رشى إلى أربعة مدنيين مشتبه فيهم بقبضها لإدخال ولديهما إلى الكلية الحربية وفق المعطيات.

وقد طلب القاضي الحجار بواسطة المحكمة من القضاء العدلي تزويده معلومات عن مآل هذا الملف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجميل وسليمان والحسيني والحص نوهوا بمسيرة صباح الأحمد وشخصيات أمت السفارة - عالم نيوز
التالى رؤساء الحكومة السابقون ردوا على نصرالله: استعرض شروطه لتأليف حكومة يتمثل فيها حزبه - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript