أخبار عاجلة

"اسرائيل " تمدد الاغلاق الشامل والتام - عالم نيوز

"اسرائيل " تمدد الاغلاق الشامل والتام - عالم نيوز
"اسرائيل " تمدد الاغلاق الشامل والتام - عالم نيوز

عالم نيوز:

تناقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الخميس، قرار الحكومة الإسرائيلية الذي اتخذته في وقت متأخر من الليلة الماضية، بالمصادقة على تمديد الإغلاق الشامل في إسرائيل لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك في الوقت الذي كان من المفترض أن تنتهي الإجراءات اليوم الخميس.

ووفقا لهذا القرار، فإنه من المقرر أن تنتهي إجراءات الاغلاق الشامل الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا في الرابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

كما ينص القرار، تمديد فرض القيود والتقييدات على المظاهرات والاحتجاجات خلال فترة الإغلاق الشامل، بحيث يتم حصرها على مسافة تصل إلى كيلومتر واحد من المنزل وفي مجموعات تصل إلى 20 شخصا فقط.

وبحسب ما نقل موقع "عرب 48" عن وسائل الاعلام العبرية، فإن الوزراء أساف زمير، وأوريت فركش، ويزهار شاي من حزب "أبيض أزرق" صوتوا ضد تعديل قانون صلاحيات كورونا الذي صادق عليه الكنيست، الأربعاء، القاضي بتقييد المظاهرات خلال فترة الإغلاق الشامل.

في المقابل، أقدم المئات من الإسرائيليين على التظاهر رفضا لتقييد المظاهرات ضد نتنياهو، فيما قدمت "حركة من أجل جودة الحكم"، التماسا إلى المحكمة العليا للطعن في شرعية القانون.

وأوضحت الحركة أن هذا القانون لا علاقة له بالأزمة الصحية خاصة وأن التظاهر من داخل المركبات أيضا ممنوع.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد توقع أمس الأربعاء، أن يستمر الإغلاق إلى "ما لا يقل عن شهر، وربما أكثر من ذلك بكثير".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد فرضت قيودا شديدة على الحركة وقدوم السياح من الخارج، ما أدى إلى إغلاق الفنادق والمقاهي والمرافق الترفيهية والأسواق التجارية والمحال التجارية، بالتزامن مع إغلاق المدارس والمعاهد والجامعات ومنع الحركة، إلا في الحالات الضرورية.

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية 4949 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة من أصل 34352 نتيجة فحص.

ويبلغ العدد الإجمالي للمصابين النشطين 64608 حالة، منهم 779 في حالة فيما بلغ عدد الوفيات 1،528 منذ انتشار الفيروس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السودان تصدر فتوى تحرم فيها التطبيع مع الاحتلال - عالم نيوز
التالى أبو مرزوق: منظمة التحرير تمثل كل الشعب الفلسطيني ولن نتخلى عن المقاومة المسلحة
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript