08:44 الصحة تحذر من موجة جديدة من كورونا خلال الشتاء - عالم نيوز

عالم نيوز:

حذر المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية ومسؤول ملف كورونا الدكتور كمال الشخرة، صباح اليوم الخميس، من حالة الاستهتار المتواصلة من قبل الكثير من المواطنين بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وأكد الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "عالم نيوز"، أن كل التوقعات في العالم تشير إلى موجة ثانية من كورونا خلال فصل الشتاء المقبل، سيكون فيها ارتفاع كبير في عدد الإصابات.

وأوضح أنه لا يوجد لحتى الآن التزام كبير من قبل المواطنين، الأمر الذي يتسبب في زيادة عدد الحالات، منوها الى أن الكثير من الناس يستهترون بشكل كبير بالفيروس والمرض ولا استجابة للإجراءات الوقائية.

وأضاف: "الوضع الوبائي والصحي الموجود لازال الانتشار موجود، ولكن بأقل حدة من الأيام السابقة، ونقوم بفحص العينات من المخالطين من الدرجة الأولى والمخالطين ممن عليهم اعراض من رفح حتى جنين".

وتابع: "الحالات تتجدد بسبب المخالطة وطواقم الطب الوقائي تشاهد ذلك، المخالطة موجودة بشكل كبير والحفلات والتجمعات موجودة للأسف، وهناك بعض الالتزام بشكل جزئي، وندعو كل مواطن يخالط يحجر حاله ومن يظهر عليه أي عرض يتوجه الى المراكز الصحية".

وأوضح الشخرة أن الأيام السابقة كان هناك متابعة من قبل اللجنة المشكلة من رئيس الوزراء للمتابعة والمراقبة الحثيثة وفرض المخالفات على أي محل متاجر لا يلتزم، مبينا أن هذا كان له أثر كبير أدى الى جزء بسيط من التزام بعض المناطق ولكن هناك تجاوزات في مناطق أخرى.

وأكمل: "مقبلين على الشتاء وحالات الانفلونزا وانتشار الفيروس سيكون أوسع خلال الفترة المقبلة نتمنى التزام من المواطن واتخاذ الأمور الواقية عدم الجلوس في الأماكن المغلقة تؤدي الى تخفيف الإصابات".

وشدد على ضرورة دعم المواطن بشكل كبير للتمكن من الوقوف على التجاوزات، موضحا أن نصف العلاج الذي يمكن تقديمه هو مساعدة المواطن للصحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلسطين : مخزون المسوحات الطبية يكفي لمدة 10 أيام - عالم نيوز
التالى 08:44 فلسطين : مخزون المسوحات الطبية يكفي لمدة 10 أيام - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript