أخبار عاجلة
الكويت .. 886 إصابة جديدة بالكورونا - عالم نيوز -
عملية عاجلة لعريقات - عالم نيوز -

قطر تجدد موقفها الثابت من القضية الفلسطينية - عالم نيوز

عالم نيوز - جددت دولة قطر، موقفها الثابت من القضية الفلسطينية، ودعمها للحقوق الفلسطينية المشروعة وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وطالبت قطر في بيانها الذي ألقاه السفير علي خلفان المنصوري، المندوب الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، المجتمع الدولي إلى التخلص من حالة العجز التي يعاني منها تجاه القضية الفلسطينية.

وبحسب صحيفة "الشروق" القطرية، فإن السفير المنصوري شدد على ضرورة المحافظة على البند السابع كبند رئيسي في أعمال مجلس حقوق الإنسان، وضرورة المشاركة فيه، لأهميته في توثيق وتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة، والجرائم التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأدان المنصوري بشدة كافة الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، مؤكدا أن الحل الدائم والعادل والشامل للصراع العربي الإسرائيلي، يجب أن يتم وفق القانون الدولي وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما رفض السفير القطري الممارسات الإسرائيلية الرامية إلى فرض سياسة الأمر الواقع عبر مواصلة الأنشطة الاستيطانية وتهويد مدينة القدس، وتغيير تركيبتها الديموغرافية والسياسية والدينية.

وأوضح المنصوري أنه لا يمكن استمرار حالة تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية في قطاع غزة، بسبب استمرار الحصار الاسرائيلي المفروض عليه، ومواصلة الاعتداءات والعمليات العسكرية الإسرائيلية.

ودعا المجتمع الدولي أن يتخذ كل الإجراءات اللازمة لإنهاء الحصار، ودعم جهود الإعمار قبل أن تتدهور الأوضاع وتصل إلى مستوى لا يمكن السيطرة عليه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبو مرزوق: منظمة التحرير تمثل كل الشعب الفلسطيني ولن نتخلى عن المقاومة المسلحة
التالى خطة لعلاج 5000 اصابة خطيرة.. نتنياهو: الخروج من الاغلاق سيكون تديجيا ويمكن ان يستمر عاما
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript