أخبار عاجلة

الاقتصاد بغزة تقرر عدم إدخال منظمات الغاز المُخالفة للمواصفات الفلسطينية - عالم نيوز

قررت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة ، اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020، عدم إدخال منظمات الغاز الواردة عبر معبر كرم أبو سالم، في حال عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس، وإتلافها فورًا.

وقال رائد الجزار مدير عام الإدارة العامة للصناعة بوزارة الاقتصاد في غزة خلال تصريح له وصل وكالة سوا، أنه بعد التبعات وكثرة الحرائق التي حدثت في الآونة الأخيرة في قطاع غزة، وخصوصًا حريق النصيرات، قررت وزارة الاقتصاد الوطني التحفظ على كل ما يخص الغاز وتباعته في معبر كرم أبو سالم.

وأضاف الجزار، "قمنا خلال الشهرين الماضيين، التحفظ على جميع البضاعة -الخاصة بالغاز-، حتى يتم فحصها جيدًا، وفي حال عدم مطابقتها للمواصفات السليمة، سيتم إتلافها داخل المعبر".

وأشار مدير عام الإدارة العامة للصناعة في وزارة الاقتصاد في غزة، إلى أنه في حال نجحت في الاختبار، وكانت مطابقة للمواصفات الفلسطينية، سيتم الإفراج عنها للتجار، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين في القطاع.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الاقتصاد في غزة، أن مديرية الذهب والمعادن نظمت اليوم الخميس، 8 زيارات على محال بيع الذهب والمجوهرات في محافظة خانيونس. في حين نظمت طواقم حماية المستهلك 141 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق.

وأضافت في بيان لها وصل سوا، أنه تم تحرير 12 محضر ضبط لبضائع منتهية الصلاحية وفاسدة. كما تم تنفيذ 11جولة ميدانية للمحلات التجارية.

ونوهت الاقتصاد بغزة إلى تحرير  13محضر إتلاف لمواد غذائية منتهية الصلاحية، كما تم اتلاف كميات كبيرة من العصائر والألبان منتهية الصلاحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجمع الشفاء الطبي: استقبال 872 مولودا منذ بدء جائحة كورونا في القطاع - عالم نيوز
التالى الجهاد تصدر بيانًا بشأن اعتداء مسلحين على مصلّين بمسجد في خانيونس - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript