أخبار عاجلة
الموساد يتجسس على لقاح كورونا - عالم نيوز -
48 وفاة جديدة بكورونا في العراق - عالم نيوز -
عُمان تسجل 422 إصابة جديدة بكورونا - عالم نيوز -

كمركز لعلاج كورونا.. بحث تشغيل مستشفى الهلال الأحمر بنابلس - عالم نيوز

kove4d19.jpg

كمركز لعلاج كورونا.. بحث تشغيل مستشفى الهلال الأحمر بنابلس

2020-10-01 16:50:00

2020-10-01 16:50:00

عالم نيوز_ بحثت وزيرة الصحة مي الكيلة اليوم الخميس، تشغيل مستشفى الهلال الأحمر بنابلس كمركز لعلاج مرضى كوفيد -19، مع رئيس جمعية الهلال الأحمر في محافظة نابلس هلال تفاحة، بحضور نائب محافظ المحافظة عنان الأتيرة.

 

وبحث الاجتماع خطة تشغيل المستشفى وآلية تزويده بالأجهزة والمعدات الطبية والكادر اللازم ليكون مركز علاج كورونا بأعلى المقاييس، حيث سيخدم محافظات شمال الضفة.


وبينت الوزيرة الكيلة، أن هذا يآتي في سياق خطة الوزارة بزيادة عدد مراكز العلاج وتزويدها باللازم، لتخفيف الضغط عن المراكز الأخرى ورفع جاهزيتها واستعداداً لكافة الاحتمالات، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.


وأشارت الكيلة إلى أن الحكومة تسعى لتوفير وتجهيز ما يلزم لخدمة المواطنين، ضمن الخطة الصحية لمواجهة جائحة كورونا، لافتة إلى أنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة لبحث كافة متطلبات وإجراءات تشغيل المستشفى كمركزٍ لعلاج كورونا، وستباشر اللجنة اجتماعاتها الأحد القادم.

 

بدورها، أوضحت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، أن الاجتماعات الدورية للجان الطوارئ التي تُعقد في المحافظة، تبحث بشكل مستمر مختلف الإجراءات والمستلزمات اللازمة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة الفايروس والحد من انتشاره.

 

فيما قال رئيس جمعية الهلال الأحمر في المحافظة هلال تفاحة إنه تم الاتفاق على تشغيل المستشفى كمركز علاج كوفيد - 19، مثمناً الجهد الكبير الذي تبذله وزارة الصحة في تطوير المنظومة الصحية ككل، وتوسيع دائرة مراكز وخدمات العلاج التي من شأنها الحد من انتشار الفايروس وعلاج المرضى.

 

 

ر.ط-ر.أ


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاد الأوروبي: الاستيطان يعرض امكانية إقامة دولة فلسطينية للخطر - عالم نيوز
التالى اعتقالات بمداهمات للاحتلال بالضفة والقدس - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript