توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الأيام للنشر ودارة الأنصاري للفكر والثقافة - عالم نيوز

  • article

المنامة في 1 سبتمبر / بنا / وقعت مؤسسة الأيام للنشر ودارة الأنصاري للفكر والثقافة مذكرة تفاهم، وذلك في إطار التعاون بين أ. د محمد جابر الأنصاري ومؤسسة الأيام منذ تأسيس صحيفة الأيام في العام 1989، بهدف توجيه الجهود والخبرات لخدمة الوسط الفكري والثقافي والإعلامي في مملكة البحرين وبما يسهم في الارتقاء بمكانتها والمحافظة على ريادتها الثقافية.

وتأتي مذكرة التفاهم هذه في سياق مواصلة وترسيخ مسيرة التعاون المشتركة والانتقال بها إلى علاقات عمل مؤسسية بين دارة الأنصاري ومؤسسة الايام.

وبموجب مذكرة التفاهم سوف تقوم دارة الأنصاري بالاستعانة بخدمات مؤسسة الايام كمنصة اعلامية متخصصة للقيام بنشر واتاحة النتاج الفكري والأدبي والثقافي للدكتور محمد جابر الأنصاري وطنيا وإقليميا وعربيا ويشمل ذلك المؤلفات والمقالات والبحوث والندوات وخاصة ما يتعلق منها بعملية التحول الإلكتروني لتلك النتاجات.

وتنص المذكرة على أن تكون مؤسسة الأيام للنشر الموزع الحصري للنتاجات في البحرين والوطن العربي، وأن يتعاون الطرفان على الاشتراك في نشر وترويج النتاجات من خلال برامج ونشاطات تشمل المشاركة في المواسم والمعارض الثقافية والادبية وتنظيم الندوات والنشر الدوري في المجلات والصحف المتخصصة.

ووقع المذكرة نيابة عن مؤسسة الأيام نائب رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير عيسى الشايجي وذلك في مركز الايام الإعلامي صباح اليوم، فيما وقعها عن دارة الأنصاري عضو مجلس ادارة الدارة ميساء محمد جابر الانصاري.

وبهذه المناسبة صرح نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأيام عيسى الشايجي بأن صحيفة الايام تشرفت بالتعاون القائم مع أ. د محمد جابر الانصاري، كما انها تتشرف اليوم بتوقيع مذكرة التفاهم مع دارة الأنصاري للفكر والثقافة.

وقال إن صحيفة الايام تعتز وتفتخر بنشر نتاجات أ . د محمد جابر الانصاري، هذا المفكر العربي الفذ الذي ساهم مساهمة جمة وكبيرة في رفد الحركة الثقافية والفكرية في الوطن العربي بنتاجات متميزة نالت الكثير من الاهتمام من المفكرين والمثقفين.

وأضاف أن مذكرة التعاون ستكون نقطة انطلاق اخرى في التعاون من أجل مواصلة نشر نتاجات أ .د محمد جابر الانصاري باعتبارها نتاجا فكريا فذا ومتميزا يجب أن تأخذ حقها في الانتشار كونها مرجعا فكريا، مؤكداً ان مؤسسة الايام اخذت على عاتقها نشر نتاجات أ .د محمد جابر الانصاري ايمانا منها بهذه القامة الثقافية والفكرية العربية وما تشكله نتاجاته الفكرية من حالة متفردة في الفكر والثقافة والادب يجب ان تأخذ المكانة التي تستحقها بجدارة وان تكون متاحة للجميع للاطلاع عليها .

ومن جهتها قالت عضو مجلس ادارة الدارة ميساء محمد جابر الانصاري أن هذا التعاون يأتي داعماً لغرض إنشاء "دارة الأنصاري" والهادف إلى رفد الحياة الفكرية والثقافية والصحفية في مملكة البحرين من خلال حفظ وإتاحة المشروع الفكري للدكتور الأنصاري ومساهماته المتعددة ثقافياً وصحفياً، وإبقائه معلماً وطنياً ومرجعاً علمياً تحت تصرف أجيال البحرين، وتوثيقاً فكرياً لأحد رواد الثقافة البحرينية وجزء لا يتجزأ من الذاكرة الوطنية.
 
وأضافت أنه بموجب الاتفاق، فإن الطرفين سيعملان على المشاركة في المنتديات والمعارض المتخصصة، وإعادة طباعة مؤلفات الانصاري، وإصدار المؤلفات التي لم تنشر بعد والتعاون كذلك في دعم تأسيس دارة الأنصاري في نسختها الافتراضية وتحويل انتاجه لنسخ رقمية، والتي سيتم الإعلان عنها خلال العام القادم.
 
واشارت الي ان المؤسسة وبحسب بنود مذكرة التفاهم سوف تتولى مهمة أعمال النشر والتوزيع محلياً وخارجياً لمؤلفات المفكر الأنصاري، والنشر الدوري في المجلات والصحف المتخصصة لدراساته وبحوثه المتعددة.
 
ولفتت السيدة ميساء الأنصاري إلى العلاقة العريقة منذ اختيار والدها الدكتور الأنصاري لجريدة الأيام لتكون المنصة المحلية الحصرية لنشر مقالاته الصحافية،  وأضافت قائلة: "أن هذه المذكرة تمثل صيغة متجددة لاستمرار العلاقة الراسخة بين الدكتور الأنصاري ومؤسسة الأيام للنشر، كما أنها تعتبر فاتحة جديدة للدارة وللمؤسسة لتعاون واسع ومتنوع في نشر الإنتاج الفكري للمفكر الأنصاري من كتب وأبحاث ومقالات فكرية وفعاليات ومشاركات وإتاحتها للقراء والمثقفين والباحثين في مملكة البحرين وعبر الوطن العربي".

م ح 

مشاركة هذا الموضوع :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسرح الدولة ينتعش بـ7 عروض - عالم نيوز
التالى شاهد.. كواليس الأيام الأخيرة للفنانة رجاء الجداوي - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript