«عاش يا كابتن» يمثل مصر في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي - عالم نيوز

«عاش يا كابتن» يمثل مصر في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي - عالم نيوز
«عاش يا كابتن» يمثل مصر في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي - عالم نيوز

لاقتراحات اماكن الخروج

اختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفيلم الوثائقي المصري «عاش يا كابتن» إخراج مي زايد، للمشاركة في المسابقة الدولية للدورة 42، وذلك في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يتتبع «عاش يا كابتن» على مدار ٤ سنوات رحلة «زبيبة» الفتاة المصرية ذات الأربعة عشر عاماً، والتي تسعى لتحقيق حلمها في أن تكون بطلة العالم في رياضة رفع الأثقال، مثل ابنة مدربها «نهلة رمضان» بطلة العالم السابقة ورائدة اللعبة في مصر والعالم العربي وأفريقيا، فتذهب للتدريب بشكل يومي تحت إشراف «كابتن رمضان» الذي أمضى أكثر من ٢٠ عاماً في تدريب وتأهيل الفتيات لرياضة رفع الأثقال بشوارع مدينة الإسكندرية.

عن الاختيار، يقول رئيس المهرجان، المنتج والسيناريست محمد حفظي، إن الإدارة الفنية للمهرجان، عندما شاهدت «عاش يا كابتن» لم تتردد لحظة في دعوته للمشاركة في الدورة 42، ليس فقط اهتماما بالسينما الوثائقية التي لم يكن لديها تمثيل كافٍ السنوات الماضية، ولكن إعجابا بالفيلم الذي يعد أحد أهم الأفلام العربية في عام 2020.

يشير «حفظي» إلى أن البعض ربما يتعجب من اختيار فيلما وثائقيا لتمثيل السينما المصرية في المسابقة الدولية للعام الثاني على التوالي، بعد مشاركة «احكيلي» الدورة الماضية، ولكنه يثق في أن هذا التعجب سيتحول لإعجاب عند مشاهدة الفيلم عبر شاشة المهرجان، نوفمبر القادم.

من جانبها، تقول مخرجة الفيلم مي زايد إنها فخورة ومتحمسة جدا لمشاركة «عاش يا كابتن» في المسابقة الرسمية للقاهرة السينمائي، مؤكدة: «رغم سعادتي بمشاركة الفيلم في الدورة 45 لمهرجان»تورنتو«سبتمبر الحالي، لكن يبقى الأهم بالنسبة لي أن يشاهده أكبر عدد من الجمهور المصري ويتفاعل معه عبر شاشة مهرجان القاهرة العريق».

توضح «زايد» أن الفيلم يتحدث عن

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسن شاكوش: أحترم قرار نقابة الموسيقيين.. لكني ملتزم بعقود حفلات في الخارج - عالم نيوز
التالى عمرو عرفة بعد زيارة ماكرون: فيروز هي فخر العرب - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript