أخبار عاجلة

بينها المصري «ستاشر»..«الجونة السينمائي» يكشف عن الأفلام القصيرة بدورته الرابعة - عالم نيوز

بينها المصري «ستاشر»..«الجونة السينمائي» يكشف عن الأفلام القصيرة بدورته الرابعة - عالم نيوز
بينها المصري «ستاشر»..«الجونة السينمائي» يكشف عن الأفلام القصيرة بدورته الرابعة - عالم نيوز

لاقتراحات اماكن الخروج

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة في دورته الرابعة. يتضمن البرنامج أفلامًا من فرنسا وإيطاليا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وسويسرا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا، إضافة إلى النرويج ومقدونيا وتونس ولبنان والأردن ومصر.

وقال انتشال التميمي، مدير المهرجان، بأن «الأفلام القصيرة تمتلك سحرها الخاص المتمثل في تكثيفها السينمائي الشديد لقصص ذات صلة بأحوال البشرية في كل مكان. وأضاف، في مهرجاننا، نطمح إلى تقديم كل أنواع الفن السابع، التي تلهم حواسنا وعقولنا، لذلك نحاول جعل مسابقة الأفلام القصيرة متنوعة ومختلفة قدر الإمكان. تتضمن مسابقة العام الحالي، أفلامًا متميزة جُلبت من جميع أنحاء العالم، ونعد بأن تمنح جمهورنا تجربة سينمائية لا تنسى».

وعلق أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان: «مسابقة الأفلام القصيرة لهذا العام، هي استكمال لما بدأناه في الأعوام السابقة من احتفاء بالسينما العظيمة لمخرجين صاعدين أو معروفين بالفعل. كالعادة، أنا فخور جدًا بما تضمنه برنامج دورتنا الرابعة».

المخرجة أنيسة داود تقدم فيلمها «البانو» من «تونس، فرنسا»، ويتناول الفيلم قصة أب يُجبر على مجالسة طفله بمفرده لأول مرة، الأمر الذي يدفعه إلى مواجهة مخاوفه الدفينة.

وبعد عرضه في مسابقة آفاق بالدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، يُعرض في الجونة فيلم جاسمين ترينكا القصير الأول «أن أصبح أمي» (إيطاليا). يحكي الفيلم، الذي تقوم ببطولته الممثلة الإيطالية الشهيرة ألبا رورفاكر، قصة أم وابنتها تمضيان في دروب روما الخالية، تتبادلان حمل الحقيبة الثقيلة، نحو الوصول إلى اللحظة الخاطفة التي ستتكشف خلالها عمق العلاقة التي تربط بين الأم وطفلتها.

ينضم فيلم إيفان ميلوسافليفيتش «حدود الأزرق» (صربيا، سلوفينيا) إلى المسابقة، حيث يراقب الفيلم صياد عجوز أمضى حياته بأكملها باحثًا عن أكبر سمكة في نهر الدانوب. يستكشف الفيلم العلاقة بين عالمين أحدهما فوق الماء والآخر في أقصى أعماق النهر.

ويروي الفيلم الأوكراني «بولماستيف» قصة ميتيا العائد من الحرب إلى حياته المدنية. يقابل ميتيا كلبًا من فصيلة بولماستيف وتنشأ بينهما صداقة، تساعد ميتيا كثيرًا على التأقلم مع ماضيه المؤلم. الفيلم من إخراج أناستازيا بوكوفسكا.

ومن روسيا، يقدم المخرج أرتيم جيلميانوف فيلمه «موت مسؤول حكومي»، الذي يتتبع قصة مسؤول حكومي تخبره قارئة طالع أنه سيموت قريبًا، لكن بإمكانه أخذ ممتلكاته معه إلى حياته الأخرى، إذا ما استطاع دفنها معه في القبر.

فيلم إيطالي آخر يشارك هو «نهاية سبتمبر» لفالنتينا كاسادي، والذي يسرد قصة أخوين يعيشان من دون أب، ويحاولان رغم صعوبة الأوضاع وإدمان والدتهما على الكحول، التأقلم مع الواقع وتحسين أحوالهما.

ومن مصر، يقدم سامح علاء فيلمه القصير

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استعدادا لـ«فيونكة قطيفة».. راندا عبدالسلام تستعرض مهاراتها في الغطس(فيديو) - عالم نيوز
التالى عالم نيوز :| 5 أسباب جعلت الهضبة عمرو دياب نجم الأجيال المفضل
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript