أخبار عاجلة

«المصرية اللبنانية» تدعو لمساندة قطاع المشروعات الصغيرة وتشجيع الابتكار - عالم نيوز

«المصرية اللبنانية» تدعو لمساندة قطاع المشروعات الصغيرة وتشجيع الابتكار - عالم نيوز
«المصرية اللبنانية» تدعو لمساندة قطاع المشروعات الصغيرة وتشجيع الابتكار - عالم نيوز

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس فتح الله فوزى، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أحد أهم القطاعات الاقتصادية التى تقوم عليها اقتصاديات الدول المتقدمة، وفى مصر، لما له من آثار اقتصادية واجتماعية، مشيداً بالدور الإيجابى للحكومة المصرية لمواجهة التحديات الراهنة وإدارتها لأزمة فيروس كورونا.

وأضاف «فوزى» خلال ندوة عن المشروعات الصغيرة، أن تكاتف الشعب المصرى وقت الأزمات واحد من الأسباب التى تدفعنا كقطاع خاص للتكاتف فى علاج المشكلات الاقتصادية سواء التى عانى منها الاقتصاد قبل وخلال أزمة فيروس كورونا أو التى زادت من هذه المعاناة، مشدداً على أنه وبانتهاء الأزمة بإذن الله لابد أن نفكر ونستعد جيداً لمرحلة ما بعد كورونا.

وأكد ضرورة بحث تجارب العديد من الدول الكبرى التى تضع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مقدمة أولوياتها وتعمل باستمرار على تحفيزه سواء من خلال الحوافز، أو تيسير الإجراءات وسن التشريعيات الواضحة التى تجعل منه أهم القطاعات الاقتصادية مساهمة فى الناتج المحلى وتوفيرا لفرص العمل للشباب.

وقال فؤاد حدرج، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة كانت وما زالت تمثل عصب أى اقتصاد، وتمثل الشريحة الكبرى من المجتمع بما توفره من فرص عمل متنوعة ومستدامة لجميع الفئات وأبعاد اقتصادية واجتماعية عديدة.

ودعا «حدرج» إلى رسم خريطة طريق تعمل على مساندة المشروعات الصغيرة وإيجاد آليات وحلول سريعة وفعالة، والأهم أن

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا تمارس "دبلوماسية القمح" في منطقة البحر الأبيض المتوسط - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript