أخبار عاجلة

7.4 مليار جنيه إيرادات «القلعة» خلال الربع الثاني من 2020 - عالم نيوز

7.4 مليار جنيه إيرادات «القلعة» خلال الربع الثاني من 2020 - عالم نيوز
7.4 مليار جنيه إيرادات «القلعة» خلال الربع الثاني من 2020 - عالم نيوز

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت اشركة القلعة العاملة في مجال استثمارات الطاقة والبنية الأساسية النتائج المالية المجمعة للفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020، حيث بلغت الإيرادات المجمعة 7.4 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2020. وخلال النصف الأول من عام 2020، ارتفعت الإيرادات المجمعة بمعدل سنوي 148% لتسجل 17.8 مليار جنيه.

ويعكس نمو الإيرادات مردود تسجيل إيرادات بقيمة 4 مليار جنيه تقريبًا من مشروع الشركة المصرية للتكرير خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث مثلت حوالي 53% من إجمالي إيرادات القلعة خلال نفس الفترة.

قال الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن فترة الربع الثاني من عام 2020 شهدت ذروة تداعيات انتشار فيروس (كوفيد – 19)، غير أن الكفاءة التشغيلية والمرونة التي تحظى بها الشركات التابعة للقلعة، أثمرت عن الحد من أثر تلك التداعيات على نتائج الشركة خلال نفس الفترة. وأضاف أن إجمالي الإيرادات ارتفع بفضل تسجيل إيرادات بقيمة 4 مليار جنيه تقريبًا من مشروع الشركة المصرية للتكرير خلال الربع الثاني من العام الجاري، بينما شهدت إيرادات القلعة (باستثناء إيرادات الشركة المصرية للتكرير) تراجعًا طفيفًا بمعدل سنوي 4%، وهو ما تراه الإدارة إنجازًا ملحوظًا في ظل التحديات الاستثنائية التي يمر بها العالم بأسره، علمًا بأن هذا الإنجاز يعكس التنوع الفريد لمحفظة الاستثمارات التابعة، فضلاً عن قدرة الشركة على تعظيم القيمة من القطاعات الاستراتيجية التي تعمل بها.

ولفت هيكل إلى تعافي سوق الأسمنت السوداني وتحسن أسعار البيع بمصنع أسمنت التكامل التابع لشركة أسيك للأسمنت بالسودان، حيث ساهم ذلك في دعم نمو نتائج القلعة والحد من الأثر السلبي لحالة التباطؤ التي يشهدها سوق الأسمنت المصري. وأضاف أن نايل لوجيستكس شهدت نمو الإيرادات بفضل زيادة حجم أنشطة التخزين والمناولة بمستودع تخزين الحبوب التابع للشركة على الرغم من تأخر عمليات الشحن بسبب تداعيات فيروس كورونا، بما يعكس الأهمية الاستراتيجية التي يحظى بها نشاط تخزين الحبوب، فضلاً عن استمرار عمليات نشاط تخزين الحاويات دون انقطاع.

وتابع هيكل أن الأداء القوى لشركة طاقة عربية خلال الربع الثاني من عام 2020 أثمر عن دعم مستويات الربحية في ضوء نمو أنشطة توصيل الغاز الطبيعي بأسعار السوق المتميزة بارتفاع هامش الربح، بالإضافة إلى ارتفاع مساهمة قطاع الطاقة الشمسية، مما ساهم في الحد من الأثر السلبي لتراجع

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقيع مذكرة تفاهم بين «تنمية المشروعات» والضرائب لربط أفرع الجهاز إلكترونيًا - عالم نيوز
التالى تفاصيل الاجتماع الأول لـ ٤ وزراء لوضع خطة الحكومة لتنظيم الأسرة - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript