أخبار عاجلة
114 وفاة جديدة بكورونا في روسيا - عالم نيوز -
68 وفاة جديدة بكورونا في العراق - عالم نيوز -

20 نصيحة من الكنائس للأقباط الراغبين فى حضور القداسات - عالم نيوز

20 نصيحة من الكنائس للأقباط الراغبين فى حضور القداسات - عالم نيوز
20 نصيحة من الكنائس للأقباط الراغبين فى حضور القداسات - عالم نيوز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت عدد من الكنائس القبطية الأرثوذكسية نصائح للأقباط الراغبين في حضور القداسات والصلوات الإلهية، تزامنا مع قرار عودة الفتح التدريجي للكنائس في الاسكندرية والقاهرة بدءا من الاثنين المقبل 3 أغسطس.

وقدمت الكنائس 20 نصيحة للشعب القبطى لمن يرغب في الحضور، وهى الحضور مبكرا في الميعاد المحدد لتسهيل إجراءات الدخول وغير مسموح بدخول أي شخص من باب الكنيسة الخارجي بدون كمامة، وضرورة إظهار بطاقتك الشخصية لتسجيل اسمك في كشف الحضور مرتين مرة عند الباب الخارجي ومرة عند باب الكنيسة الكبيرة.

وذكرت الكنائس، أنه حال شعور الشخص بأي ارتفاع في درجة الحرارة عن المعدل الطبيعى للجسم أي من ٣٦.١° لـ ٣٧.٢°. ما العمل؟ يطلب منك أحد أفراد الكشافة الجلوس قليلا ١٠ دقائق ويتم الكشف مرة أخرى، فاذا كانت كما هي سوف يؤجل حضور قداسك مرة أخرى حفاظا على سلامتك وسلامة غيرك عند التناول.

كما شملت النصائح، عدم خروجك من مكانك حتى يطلب منك أحد أفراد الكشافة التقدم للتناول وذلك للتنظيم وعدم التكدس ومراعاة المسافة بينك وبين غيرك على ان تكون على الاقل متر عند التقدم للتناول وبعد التناول الرجوع مرة أخرى لنفس مكانك عند انتهاء القداس وعدم خروجك من مكانك ايضا حتى يسمح لك أحد أفراد الكشافة للخروج وذلك للتنظيم وعدم التكدس وعدم التجمعات في حوش الكنيسة نهائيا والرجوع للمنزل فور انتهاء القداس.

كما شملت النصائح والملاحظات العامة عدم الدخول والخروج المتكرر من الكنيسة، وعدم التحدث مع الاب الكاهن أثناء التناول والالتزام بالأماكن المحددة للجلوس فقط، والالتزام بعدم خلع الكمامة داخل الكنيسة والالتزام بعدم لمس أي سطح داخل الكنيسة وعدم تقبيل الآباء الكهنة وترك مسافة بين كل شخص وآخر واحضار منديل التناول والمياه الخاصة بكل فرد وعدم تقبيل الأيقونات وعدم استخدام الشمع والالتزام بتعليمات فريق الكشافة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    94,078

  • تعافي

    39,638

  • وفيات

    4,805

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استمرار غلق الكورنيش والحدائق والمنتزهات العامة بالأقصر - عالم نيوز
التالى «الأرصاد»: طقس ثالث أيام العيد مائل للحرارة رطب.. والقاهرة 35 درجة - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript