أخبار عاجلة

«الخشت» يبحث استعدادات استئناف الدراسة بفرع الخرطوم فور تجهيز المقر - عالم نيوز

«الخشت» يبحث استعدادات استئناف الدراسة بفرع الخرطوم فور تجهيز المقر - عالم نيوز
«الخشت» يبحث استعدادات استئناف الدراسة بفرع الخرطوم فور تجهيز المقر - عالم نيوز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الثلاثاء، اجتماعًا مع اللجنة العليا لفرع الخرطوم، لمناقشة الاستعدادات والخطط اللازمة لتشغيل الفرع مرة أخرى بالخرطوم، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بالعمل على الإسراع بعودة الكليات المختلفة تباعًا بفرع الجامعة بالخرطوم بالتنسيق مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة، وعمداء كليات الآداب والحقوق والتجارة والعلوم، والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، والدكتور أسامة المليجي، أمين لجنة فرع الخرطوم.

وفي بداية الاجتماع، رحب «الخشت»، بعودة الدراسة بفرع جامعة القاهرة في الخرطوم، مؤكدًا أن جامعة القاهرة دائمًا وأبدًا تضع إمكانياتها في خدمة أشقائها وخاصة السودان التي تربطها بمصر علاقات أخوة تاريخية.

وناقشت اللجنة العليا لفرع الخرطوم، الخطط والتجهيزات الإدارية والتكنولوجية اللازمة لعودة الفرع على أحدث مستوى، والاستعانة بأعضاء هيئة تدريس وعاملين من السودان للعمل كفريق واحد.

وقال «الخشت»، إنه حتى الآن ستتركز الدراسة في الفرع على مرحلة البكالوريوس في الكليات العاملة بالفعل وهي الآداب والحقوق والتجارة والعلوم، أما الدراسات العليا فتشمل مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، مشيرًا إلى أن هذه التخصصات ستكون

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات تنفيذ تحويل سيارات البنزين إلى غاز طبيعي - عالم نيوز
التالى إصابة ٦ أشخاص في حادث تصادم سيارتين على الطريق الساحلي الدولي بمطروح - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript