أخبار عاجلة
199 إصابة جديدة بكورونا في قطر - عالم نيوز -
483 وفاة جديدة بكورونا في المكسيك - عالم نيوز -

طلاب هندسة أكاديمية النقل البحري يصممون وحدة رعاية «عن بُعد» لذوي الاحتياجات (صور) - عالم نيوز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجح فريق طلابي من كلية الهندسة والتكنولوجيا بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى في تصميم وتنفيذ مشروع إبتكارى لدعم القطاع الصحى وذوى الاحتياجات الخاصة في مصر، بتقديم أحد الحلول الإبتكارية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا COVID-19 في اطار مبادرة شباب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من طلاب مبادرة «صحتك أمان».

ويضم الفريق الطلابي كل من: فرح لبيب، أحمد عزت، جومانة أحمد، فرح محمد، ندى حازم، وبالتعاون مع مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية.

واشاد الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، بالمجهود المتميز والفكر المبدع لفريق العمل بالمشروع والذى تحول إلى منتج حقيقى على أرض الواقع.

وقال «عبدالغفار» ان الطلاب المشاركين في المشروع استطاعوا بمهاراتهم العملية وبكل ماتعلموه من تكنولوجيا متطورة أثناء فترة دراستهم بالأكاديمية- وفي هذه الظروف الصعبة من جائحة كورونا، استطاعوا أن يعملوا ويجتهدوا إيمانا منهم بدورهم الفعال في المشاركة المجتمعية وخدمة وطنهم الغالى مصر.

وصرحت الدكتوره شيرين يوسف، رئيس قسم هندسة الحاسب بالإسكندرية، بأن الفكرة بدأت مع زيادة تداعيات فيروس كورونا وازدياد أعداد الإصابات الأطباء وطاقم التمريض نتيجة التعامل المباشر والتقارب مع المرضى.

وأوضحت ان المشروع عبارة عن: تصميم وتنفيذ وحدة رعاية صحية ذكية متنقلة للمتابعة الصحية «عن بعد» وتعمل بالطاقة الشمسية النظيفة والمتجددة يمكن من خلالها متابعة الحالة الصحية للمريض «عن بعد».

وأضافت انه تم دمج هذه الوحدة الذكية بحساسات ووحدات طبية لقياس الحالة الصحية للجسم اوتوماتيكيا من درجات حرارة ومعدلات التنفس ونبضات القلب ونسبة السكر والأوكسجين في الدم وغيرها... وإرسال القراءات الرقمية «عن

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عبدالمنعم سعيد: ترامب أدخل أشكال مختلفة من البلطجة السياسية في مناظرته مع بايدن - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript