أخبار عاجلة
199 إصابة جديدة بكورونا في قطر - عالم نيوز -
483 وفاة جديدة بكورونا في المكسيك - عالم نيوز -

عبدالفتاح غنيمة: السياحة هي الرافد الأول للدخل القومي المصري قبل كورونا (صور) - عالم نيوز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى في الإسكندرية، برئاسة محمد سعد، الثلاثاء سلسلة اللقاءات التوعوية لموظفى الأحياء والمديريات الخدمية على مستوى الاسكندرية، وكذا طلبة الجامعات والمدارس للتوعية بدور الهيئة وتنمية الوعى السياحى لديهم.

وعقدت الهيئة ثاني ندوات الوعي السياحي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بقاعة الاجتماعات بالمديرية، وسط التزام كامل بالاجراءات الاحترازية تزامناً مع عودة الأنشطة تدريجيًّـا بعد جائحة فيروس كورونا، حيث شارك في الندوة من المتحدثين يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمد سعد رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والدكتور عبدالفتاح غنيمة عميد كلية السياحة والفنادق السابق وداليا عزت مدير إداة الوعي الأثري بمنطقة آثار الإسكندرية.

وبدأت فعاليات الندوة بالسلام الوطني ثم رحب يوسف الديب بالحضور من موظفي مديرية التربية والتعليم والإدارات التابعة لها، وأعرب عن سعادته بالتعاون المثمر بين مديرية التربية والتعليم والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وعن الدور الذي تقدمه الهيئة في ترسيخ الوعي السياحي للمواطن السكندري في مجال التوعية السياحية لطلاب المدارس والعاملين بتعليم الإسكندرية.

وتحدث الدكتور عبدالفتاح غنيمة، في كلمته عن أهمية السياحة في مصر، وقال إنها هي الرافد الأول للدخل القومي المصرى منذ عام ١٩٨٦، حيث وصل دخل السياحة إلى ١٨ مليار جنيه قبل جائحة كورونا المستجد.

وتحدث «غنيمة» عن الآثار الموجودة في الإسكندرية، وكيفية الحفاظ على هذا التراث وعن امتلاك مصر للشواطئ السياحية سواء البحر الأبيض

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عبدالمنعم سعيد: ترامب أدخل أشكال مختلفة من البلطجة السياسية في مناظرته مع بايدن - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript