أخبار عاجلة

حصيلة مرعبة ..الهند تسجل اعلى معدل اصابات يومي بكورونا - عالم نيوز

عالم نيوز:

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الخميس، تسجيل حصيلة قياسية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، لتسجل بذلك أعلى حصيلة يومية من الإصابات.

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الهند، اليوم الخميس، إلى 6 ملايين و 312 ألفا و 584 حالة، وذلك عقب تسجيل 86 ألفا و 821 حالة إصابة جديدة خلال اليوم الأخير.

ووفقا لما نقلت شبكة "ان دي تي في"، عن وزارة الصحة الهندية، فإنه تم تسجيل 1181 حالة وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 98 ألفا و678 حالة.

وأعلنت الهند، مطلع الشهر الماضي، عن تطوير ثلاثة لقاحات جديدة لفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19".

وكشفت تقارير إعلامية عن أن الهند ستحصل على لقاح لعلاج فيروس كورونا المستجد، خلال نحو شهرين ونصف، حيث تعمل جامعة أكسفورد على إنتاجه فيما يتولى معهد مصل الهند أكبر منتج للقاحات في العالم عمليات تصنيعه.

وسيطلق على اللقاح الذي ستحصل عليه الهند اسم Covishield حيث سيتم تطويره من قبل جامعة أكسفورد بالتعاون مع شركة سويدية متعددة الجنسيات، فيما منحت الحكومة الهندية ترخيصاً لتسريع عملية بروتوكول اعتماد اللقاح.

وقال وزير الصحة الاتحادي هارش فاردان، إن "لقاح فيروس كورونا سيكون جاهزًا في الهند بحلول نهاية عام 2020، ونحن على ثقة تامة من أنه سيتم تطوير لقاح بحلول نهاية هذا العام".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "إسرائيل" تسجل 8919 اصابة جديدة بالكورونا - عالم نيوز
التالى برئاسة الرئيس: اللجنة المركزية لحركة "فتح" تجتمع اليوم - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript