تقرير: "إسرائيل" قد تمدد الإغلاق لـ3 أشهر - عالم نيوز

عالم نيوز:

توقع تقرير إسرائيلي، أن تحتاج دولة الاحتلال لنحو ثلاثة أشهر من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في "إسرائيل"، بعد ترجيحات مسؤولين إسرائيليين بأن يستمر الإغلاق لما بعد الأعياد اليهودية

وبحسب ما ذكر تقرير صادر عن المركز الوطني الاسرائيلي المختص بمكافحة كورونا، فقد أكد أنه في ظل ارتفاع معدل الإصابة الحالي، سيستغرق الأمر أكثر من 90 يومًا من الاغلاق للوصول إلى هدف 400 إصابة جديدة يوميًا، ما يعني الوصول لنحو 5% من معدل الإصابات اليومية الحالي.

وفي السياق، طالب وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي بني غانتس مؤسسة الجيش بالوصول إلى 100 ألف فحص يوميًا، من خلال مختبر "أليكس ميديكال" الذي سيبدأ عمله الأسبوع المقبل.

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية، خلال الأربعة والعشرون ساعة الأخيرة، 8919 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من ضمنهم 810 في حالة حرجة و206 على اجهزة التنفس.

ووفقا لمعطيات الصحة الإسرائيلية، فإنه تم اجراء 65694 فحص، منها 13.6٪ إيجابية.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 24 حالة وفاة بسبب الفيروس منذ صباح أمس، لترتفع أعداد الوفيات إلى 1571 في المجموع منذ تفشي الفيروس.

وقررت الحكومة الإسرائيلية، المصادقة على تمديد الإغلاق الشامل في إسرائيل لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك في الوقت الذي كان من المفترض أن تنتهي الإجراءات اليوم الخميس.

ووفقا لهذا القرار، فإنه من المقرر أن تنتهي إجراءات الاغلاق الشامل الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا في الرابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

كما ينص القرار، تمديد فرض القيود والتقييدات على المظاهرات والاحتجاجات خلال فترة الإغلاق الشامل، بحيث يتم حصرها على مسافة تصل إلى كيلومتر واحد من المنزل وفي مجموعات تصل إلى 20 شخصا فقط.

وبحسب ما نقل موقع "عرب 48" عن وسائل الاعلام العبرية، فإن الوزراء أساف زمير، وأوريت فركش، ويزهار شاي من حزب "أبيض أزرق" صوتوا ضد تعديل قانون صلاحيات كورونا الذي صادق عليه الكنيست، الأربعاء، القاضي بتقييد المظاهرات خلال فترة الإغلاق الشامل.

في المقابل، أقدم المئات من الإسرائيليين على التظاهر رفضا لتقييد المظاهرات ضد نتنياهو، فيما قدمت "حركة من أجل جودة الحكم"، التماسا إلى المحكمة العليا للطعن في شرعية القانون.

وأوضحت الحركة أن هذا القانون لا علاقة له بالأزمة الصحية خاصة وأن التظاهر من داخل المركبات أيضا ممنوع.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد توقع أمس الأربعاء، أن يستمر الإغلاق إلى "ما لا يقل عن شهر، وربما أكثر من ذلك بكثير".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد فرضت قيودا شديدة على الحركة وقدوم السياح من الخارج، ما أدى إلى إغلاق الفنادق والمقاهي والمرافق الترفيهية والأسواق التجارية والمحال التجارية، بالتزامن مع إغلاق المدارس والمعاهد والجامعات ومنع الحركة، إلا في الحالات الضرورية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لقاحان روسيان مختلفان في التركيب يوفران مناعة قوية ضد كورونا - عالم نيوز
التالى 201 هيئة حقوقية ومجتمعية عربية تطالب لجنة جائزة نوبل للسلام بعدم قبول ترشيح ترمب - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript