أخبار عاجلة
المغرب .. 35 وفاة جديدة بالكورونا - عالم نيوز -

الكويت: طائرات الاحتلال لن تمر بأجوائنا - عالم نيوز

عالم نيوز - نفت مصادر حكومية كويتية، اليوم الثلاثاء، السماح للطيران الإسرائيلي بالعبور عن الأجواء الكويتية للوصول إلى الإمارات بالأمس، في أول رحلة إسرائيلية رسمية الى الخليج.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن المصادر ذاتها تأكيدها على أن الطيران الإسرائيلي لن يمر إطلاقاً عبر الأجواء الكويتية للوصول إلى دولة الإمارات، مشيرة إلى أن الخط الملاحي الجوي الذي دشن بالأمس لا يمر بالطريق الجوي للبلاد نهائيا.

ووصلت الطائرة التابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية في رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي، أمس الاثنين، حيث كان على رأس الوفد مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر.

وتعد هذه الرحلة الأولى من نوعها بين أبوظبي وتل أبيب، حيث عبرت الطائرة عبر الأجواء السعودية، فيما من المقرر أن يلتقي مسوؤلون من دولة الإمارات ومسؤولون في دولة الاحتلال وآخرون أمريكيون لبحث اتفاق "السلام" الذي تم توقيعه مطلع الشهر الماضي..

وانطلقت أول رحلة تجارية مباشرة بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات قبيل ظهر أمس من مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب، وعلى متنها وفد أميركي ــ إسرائيلي، وهبطت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بعد ظهر أمس.

وبهذا التطبيع، أصبحت دولة الإمارات العربية، أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل بعد مصر والأردن.

وكانت الكويت قد جدَّدت التأكيد على أن موقف بلادها من التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي ثابت، ولن يتغيّر.

وقالت مصادر حكومية لـصحيفة "القبس" الكويتية، "إن الكويت على موقفها وستكون آخر دولة تطبِّع مع إسرائيل، ويأتي الموقف الكويتي متّسقاً مع نهج سياستها الخارجية الراسخ على مدى عقود في دعم القضية الفلسطينية ومساندتها، باعتبارها قضية العرب الأولى، والقبول فقط، في حلّها، بما يقبل به الفلسطينيون".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة و 644 إصابة بالكورونا في الإمارات - عالم نيوز
التالى قائد الجيش الأميركي: لن نوصي بالقتال إلا كملاذ أخير - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript