توقيع أول مذكرة تفاهم للتعاون المالي بين الإمارات وإسرائيل - عالم نيوز

توقيع أول مذكرة تفاهم للتعاون المالي بين الإمارات وإسرائيل - عالم نيوز
توقيع أول مذكرة تفاهم للتعاون المالي بين الإمارات وإسرائيل - عالم نيوز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية، الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم مع الإمارات فى مجال المصارف والأموال، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، فى بيان، إن ممثلين عن الجانبين وقعوا المذكرة التى تركز على التعاون فى مجال الخدمات المالية وإزالة الحواجز المالية أمام الاستثمار بين الدولتين، وتشجيع الاستثمارات المشتركة فى أسواق المال، وأضاف أن البلدين سيتعاونان فى الخدمات المصرفية والقواعد التنظيمية للمدفوعات.

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو على «تويتر»: «هذه هى مذكرة التفاهم الأولى بين البلدين، وهذه التفاهمات ستساعدنا فى دفع الاستثمارات قدما، وسنعلن قريبا عن تفاهمات أخرى، فى مجالات الطيران والسياحة والتجارة».

وجاء توقيع المذكرة، بعد التوصل إلى اتفاق سلام وتطبيع شامل بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية فى 13 أغسطس الماضى.

وسارع مسؤولون إسرائيليون لإظهار الفوائد الاقتصادية لاتفاق السلام، الذى يشمل التوصل إلى اتفاقات فى مجالات السياحة والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والأمن، فى حين أكد نتنياهو أن اتفاق التطبيع لا يشمل بيع الولايات المتحدة مقاتلات «إف- 35» الشبح للجانب الإماراتى، فى حين تصر أبوظبى على الحصول على المقاتلات. وقال نتنياهو، الاثنين، تعليقا على زيارة الوفد الإسرائيلى للإمارات: «هذا الموضوع لم يكن جزءًا من الاتفاق مع الإمارات، والأمريكيون أيضا اعترفوا بذلك، موقفنا لم يتغير»، وأضاف أن مستشار الأمن القومى الأمريكى، روبرت أوبرايان، أكد، خلال زيارته إسرائيل، أن «الولايات المتحدة متمسكة بشكل كامل بتفوق إسرائيل النوعى والعسكرى» فى المنطقة.

واختتم الوفدان الأمريكى والإسرائيلى زيارتهما الأولى من نوعها لأبوظبى، وفى ختام الزيارة، تفقد جاريد كوشنر، كبير مستشارى البيت الأبيض، صهر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قاعدة الظفرة الجوية، جنوب أبوظبى، ورافقه أوبراين.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    98,939

  • تعافي

    72,929

  • وفيات

    5,421

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 11 قتيلًا بينهم 3 من قوات الجيش و7 جرحى في عدوان إسرائيلي على سوريا - عالم نيوز
التالى مقتل شخصين وإصابات 7 جنوب بقصف "إسرائيلي" على سوريا - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript