أخبار عاجلة

رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يزور جامع الشيخ زايد الكبير - عالم نيوز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

زار مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شابات، والوفد المرافق له، الثلاثاء، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك ضمن زيارته الرسمية للإمارات.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الوفد الإسرائيلي تجول في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، «وتعرفوا من خلال أحد الإخصائيين الثقافيين في المركز على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر.. والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم».

وفد إسرائيلي يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي بالإمارات

وأوضحت الوكالة الإماراتية أن الوفد الإسرائيلي تعرف على تاريخ تأسيس جامع الشيخ زايد الكبير، «وجماليات وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد».

وفي ختام الزيارة، تم إهداء أعضاء الوفد الإسرائيلي نسخة من كتاب «فضاءات من نور» أحد إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير، الذي يضم عددا من اللقطات والصور الخاصة بجائزة «فضاءات من نور» للتصوير الضوئي التي ينظمها المركز بشكل دوري، وتبرز جماليات العمارة الإسلامية في الجامع، بحسب الوكالة الإماراتية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    98,939

  • تعافي

    72,929

  • وفيات

    5,421

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لبنان يسجل 469 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة - عالم نيوز
التالى بايدن: ترامب يؤصل الفوضى والعنف - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript