أخبار عاجلة

«شارلي إيبدو» تعيد نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد.. وماكرون: «حرية تعبير» - عالم نيوز

«شارلي إيبدو» تعيد نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد.. وماكرون: «حرية تعبير» - عالم نيوز
«شارلي إيبدو» تعيد نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد.. وماكرون: «حرية تعبير» - عالم نيوز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية إعادة نشر الصورة المسيئة للنبي محمد، التي سبق أن نشرتها عام 2015، في عددها الجديد الذي سيصدر الأربعاء.

ويتزامن إعادة نشر هذه الرسوم الكاريكاتورية مع انطلاق محاكمة 14 متهما في قضية الهجوم المسلح على مقر الصحيفة الذي خلف 12 قتيلا في صفوف فريق العاملين فيها وأثار موجة من الاستنكار والاحتجاجات.

وكتب مدير الصحيفة الساخرة في العدد الجديد يقول: «لن ننبطح أبدا، ولن نتراجع أبدا»، موضحا أن هذه الرسوم ستعود إلى الصفحة الأولى من الصحيفة بمناسبة المحاكمة وهو أمر وصفه بـ «الضروري». وأضاف أن مؤسسته رفضت في السابق دعوات نشر رسومات كاريكاتورية جديدة عن النبي محمد لغياب مبرر معقول.

وفي حديث لإذاعة «أوروبا 1» الفرنسية في العاصمة باريس، بارك فيليب فال، مدير الصحيفة الساخرة عند وقوع الهجوم عليها، مبادرة المدير الجديد بإعادة نشر الرسومات، واصفا إياه بالصحفي الممتاز.

وأثارت هذه الرسوم المثيرة للجدل عندما نشرت في المرة الأولى قبل 5 سنوات استياء كبيرا في الأوساط المسلمة في فرنسا وعبر العالم، ولا يستبعد أن يثير قرار إعادة نشرها المشاعر ذاتها مرة أخرى.

فيما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعليقًا على قرار المجلة إعادة نشر رسم للنبي محمد: «لدينا حرية تعبير، وحرية عقيدة، ولدينا حريات في فرنسا ولكن علينا أيضا إظهار الاحترام والكياسة».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    98,939

  • تعافي

    72,929

  • وفيات

    5,421

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات تسجل أكثر من 500 إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي - عالم نيوز
التالى مقتل شخصين وإصابات 7 جنوب بقصف "إسرائيلي" على سوريا - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript