أخبار عاجلة

الجمهوريون يطالبون ترامب بإدانة التفوق الأبيض - عالم نيوز

الجمهوريون يطالبون ترامب بإدانة التفوق الأبيض - عالم نيوز
الجمهوريون يطالبون ترامب بإدانة التفوق الأبيض - عالم نيوز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمضى الجمهوريون في مجلس الشيوخ معظم يوم أمس الأربعاء في الضغط على الرئيس دونالد ترامب للتنديد بالتفوق الأبيض، مع وجود قلة في الحزب الجمهوري على استعداد للدفاع صراحة عن رفضه القيام بذلك.

وبالنظر إلى فرصة مباشرة من قبل مدير المناظرة كريس والاس لإدانة الجماعات الإرهابية المحلية في البلاد، طلب ترامب منهم بدلاً من ذلك «الوقوف جانباً والوقوف جانباً»، مما دفع الجماعات اليمينية المتطرفة مثل براود بويز «Proud Boys» للاستيلاء بسرعة على التعليقات.

ووفقا لصحيفة «بوليتيكو»حاول ترامب تنظيف تصريحاته بعد ظهر أمس بعد وابل من الانتقادات، قائلاً إنه لا يعرف من هم براود بويز لكنهم «بحاجة إلى الانسحاب». ومع ذلك، فهو بعيد كل البعد عن التنديد الواضح الذي كان يسعى إليه أعضاء حزبه. وفي سلسلة من المقابلات والبيانات العامة، دفع الجمهوريون في مجلس الشيوخ ترامب لتوضيح تعليقاته، مع حرص قادة الحزب والقادة الأخرين على التباعد بينهم وبين موقف الرئيس.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إنه يشاطر نفس الآراء مع السناتور تيم سكوت، السناتور الجمهوري الأسود الوحيد، الذي حث الرئيس على تصحيح تعليقاته. وقال ماكونيل: «إنه من غير المقبول عدم إدانة التفوق الأبيض». «وهكذا، أفعل ذلك بأقوى طريقة ممكنة.» وأشار سكوت إلى أن الرئيس ربما أخطأ في التحدث لكنه أضاف: «إذا لم يصحح الأمر- أعتقد أنه لم يخطئ في الكلام».

وبحسب بوليتيكو قال السناتور الجمهوري ليندسي جراهام، وهو حليف مقرب لترامب، وغرد أنه يتفق مع فكرة «أن الرئيس ترامب بحاجة إلى توضيح أن منظمة براود بويز هي منظمة عنصرية معاكسة للمثل الأمريكية». وأدى رفض الرئيس توبيخ جماعات الكراهية مرة أخرى إلى جر سجل من التعليقات العنصرية إلى دائرة الضوء الوطنية، مما تسبب في صداع آخر غير مرحب به للجمهوريين في مجلس الشيوخ وهم يحاولون الحفاظ على أغلبيتهم في نوفمبر. التعليقات مهيأة لأن تصبح واحدة من بضع لحظات متبلورة من نقاش شابها المشاحنات والحديث المتبادل والشتائم الشخصية.

لكن ماكونيل قال إن أداء ترامب في المناظرة لن يضر

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ليلة سقوط ديلر الأقراص المخدرة قبل ترويجها على عملائه فى الجيزة - عالم نيوز
التالى القضاء الإدارى يقضى بعدم الاختصاص بنظر دعوى تطالب بوقف انتخابات النواب - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript