أخبار عاجلة

منظمة حقوقية: «آبي أحمد» قدم نفسه كمُصلح.. والآن يزُج بالمعارضين في السجون - عالم نيوز

منظمة حقوقية: «آبي أحمد» قدم نفسه كمُصلح.. والآن يزُج بالمعارضين في السجون - عالم نيوز
منظمة حقوقية: «آبي أحمد» قدم نفسه كمُصلح.. والآن يزُج بالمعارضين في السجون - عالم نيوز

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجهت منظمة «قلم أمريكا» المعروفة باسم «بن أمريكا» انتقادات حادة للحكومة الإثيوبية بسبب اتخاذ تدابير وصفتها بـ«القمعية» ضد الأفراد والكتاب والصحافة وحرية الرأي والتعبير خاصة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت بوجه عام».

وقالت المنظمة، التي تأسست عام 1922، ومقرها نيويورك، في بيان، الخميس، إن «الحكومة الإثيوبية اتخذت خطوات لخنق حرية التعبير واضطهاد الكتاب والنشطاء السياسيين».

واعتبر مدير برنامج حرية التعبير بالمنظمة، سومر لوبيز، ما وصفه بـ«الاستراتيجيات المزدوجة التي تتخذها السلطات الإثيوبية والتي تتمثل في إغلاق مواقع الإنترنت والاعتقالات الجماعية «ردًا مرفوضًا» على المظالم السياسية»، قائلًا: «إنها إجراءات تخدم في إخماد صوت الشعب الإثيوبي».

وقال «لوبيز» إن «رئيس الوزراء آبي أحمد قدم نفسه كمُصلح، ولكن العملية السياسية تشمل المعارضة والنقاش، ولا يمكن الرد عليها بالزج في الزنازين وقطع الإنترنت»، مطالبًا «أحمد بضرورة الإفراج عن الصحفيين والمتظاهرين ممن تم اعتقالهم على نحو غير عادل، وأن يضمن حماية حرية الصحافة».

وذكرت المنظمة المعنية بالصحافة والأدب وتضم عددًا كبيرًا من الروائيين والكتاب أن «واقعة مقتل المطرب والموسيقي الأورومي والشخصية العامة هاتشلو هونديسا في 29 يونيو بالرصاص في أديس أبابا، حيث أدى قتله إلى مظاهرات عامة على نطاق واسع عبر منطقة الأورومو، بينما أغلقت الحكومة الاتصال

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علييف: لا حاجة للدعوات إلى الحوار بشأن قره باغ وأذربيجان ستستعيد وحدة أراضيها - عالم نيوز
التالى الاحتلال يستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript