أبرز 10 نقاط جاءت بحيثيات فض اعتصام رابعة بعد مرور عام على الحكم بالقضية - عالم نيوز

أبرز 10 نقاط جاءت بحيثيات فض اعتصام رابعة بعد مرور عام على الحكم بالقضية - عالم نيوز
أبرز 10 نقاط جاءت بحيثيات فض اعتصام رابعة بعد مرور عام على الحكم بالقضية - عالم نيوز

مر عام على إيداع الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة برئاسة المستشار حسن فريد، حيثيات حكمها على مرشد الإخوان محمد بديع و738 متهمًا آخرين فى "فض اعتصام رابعة العدوية"، والقاضى بالإعدام شنقا لصفوت حجازى ومحمد البلتاجى وعصام العريان وعبد الرحمن البر وطارق الزمر وعاصم عبد الماجد وعمر زكى و68 آخرين.

والمؤبد لمحمد بديع وعصام سلطان وباسم عودة و43 آخرين، والمشدد 15 سنة ضد 374 متهما، والسجن 10 سنوات مشدد لأسامة نجل المعزول محمد مرسى و10 سنوات لـ 22 متهما حدث، والسجن 5 سنوات ضد 215 متهما، وانقضاء الدعوى ضد 5 متهمين لوفاتهم.

ومن أبرز النقاط التى جاءت بالحيثيات :

ــ المحكمة قالت :"ستبـقـى الـدولة المـصرية خـالـدة رغــم هـــذه المـؤامـرات، ســيواصـل شعبها التحدى والصمود والصبر على الابتلاء وتحمل الأزمات وحائط صد لكل فكر إرهابى مدمر، قصد من ذلك زعزعة أمن واستقرار البلاد".

ــ  "مصر لن تركع إلا لله، فهى ذات ثوابت لا يعرفها إلا من قرأ تاريخها، فلها أرضا فريدة ولها جيش جسور من أبناء هذا الشعب ليسوا من المرتزقة، يدافعوا عن الوطن، ولها شرطه قوية تحمى الشعب وتدافع عنه فى الداخل، وأن الجيش والشرطة من نسيج هذا الشعب ومن أبناء هذا الوطن يشربون من نيله".

ــ : "يخطئ من لا يرى أن مصر تقود حربا على ما يمكن أن يوصف بأنه إرهاب دولى منظم، تدعمه دول أو جهات بعينها بقصد إضعاف البلد"

ــ : "الثورة زلزلت عرش حكم الإخوان، حاول الإخوان الانتقام من الشعب لقيامة بثورة 30 يونيو 2013 التى قضت على أمالهم ونزعت فرحتهم فخرجوا للتصدى للحراك الوطنى بمخططاتهم الإرهابية

ــ : "الإرهاب الذى تتعرض له مصر، هو

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بـ 3 مليارات ريال تدشين مشاريع تنموية في ينبع.. وفيصل بن سلمان ينوه بالدعم - عالم نيوز
التالى الكويت .. 494 إصابة جديدة بكورونا - عالم نيوز
 

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript